News

محاضرتان توعويتان حول الأمانة الأكاديمية  الإثنين والثلاثاء 18 و 19 أبريل  2017م

محاضرتان توعويتان حول الأمانة الأكاديمية الإثنين والثلاثاء 18 و 19 أبريل 2017م

Author: SuperUser Account/Thursday, April 20, 2017/Categories: OCMT News

 

 

في إطار خطة مركز ضمان الجودة في إشاعة ثقافة الالتزام والأمانة الأكاديمية والتعامل الإيجابي ، وبالتنسيق مع قسم شؤون الطلبة ، أقيمت محاضرتان في موقعي الكلية في حي عاصم والهرم .

ففي حي عاصم تصدى كل من الأستاذ لؤي النعيمي والأستاذ محمد بابكر الى المحاضرة الأولى التي انصبّ البحث فيها على أهمية الأمانة الأكاديمية ، وضرورة التعامل الجدي من قبل الطالب مع الدرس ، وإعطاء الأولوية لاستيعاب التطورات المعرفية المتسارعة ، كما تركّز الحديث على وجوب تجنب الطلبة الوقوع تحت الملاحظة الأكاديمية ، الأمر الذي يعرض مستقبلهم الأكاديمي الى الخطر ، في حين تمّ حث من وقعوا في الملاحظة الأكاديمية على ضرورة بذل الجهود الفاعلة للخروج من سطوتها .

وفي موقع الهرم تصدّر كل من الدكتور محمد النجم والأستاذة نوشابا نرجس لنفس الموضوع ووجّهوا بضرورة بذل الجهود ليكون الطالب محور العملية التعليمية والتعلمية ، وأن تكون المعرفة هدفه الأول لتكون وسيلته الى الحياة الوظيفية .

كما شدّد المحاضران على موضوع تلافي الوقوع تحت الملاحظة الأكاديمية ، من خلال متابعة الدرس ، وعدم الانشغال في أمور جانبية تبعد الطالب عن هدفه الأساسي .

هذا وقد حضر عدد كبير من الطلبة يرافقهم بعض أعضاء هيئة التدريس ، وقد تفاعل الجميع مع المحتوى من خلال المداخلات والأسئلة التي أجاب عنها المحاضرورن في كلا الموقعين .

يجدر بالذكر أن مركز ضمان الجودة قد درج على عقد مثل هذه الأنشطة في كل فصل دراسي .

Print

Number of views (293)/Comments (0)

Tags: