تابعنا

الكلية تكرم فريقا بحثيا حصل على تمويل من صندوق البحث العلمي

20-11-2022
21 نوفمبر 2022 بواسطة
Oman College of Management and Technology, OCMT TSD

قامت الكلية برعاية كريمة من جانب الأستاذ الدكتور وليد حميدات عميد الكلية بتكريم فريق من الباحثين في الكلية من قسم علوم الحاسوب و نظم المعلومات الإدارية، مكون من: الدكتورة سوبريا بلبرامبل، و الدكتور باسل بني إسماعيل، و الدكتور حازم مقدادي. حيث نجح الفريق في الحصول على موافقة مجلس البحث العلمي التابع لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي و الابتكار في سلطنة عُمان، لتمويل مشروع بحثي تَقَدَّمَ به الباحثون خلال الفترة الماضية بإسم كلية عُمان للإدارة و التكنولوجيا. و يأتي هذا التكريم من خلال فعالية المائدة المستديرة للبحث العلمي، و التي تقوم الكلية بتنظيمها من خلال وحدة البحث العلمي و الابتكار بشكل دوري بهدف تسليط الضوء على آخر تطورات و منجزات النِّتَاجِ البحثي في الكلية و ذلك في سياق متابعة الكلية لهذا الجانب الأساسي من خطتها الاستراتيجية، و رؤيتها الأساسية. 
 

و خلال الفعالية فقد تحدث الباحثون عن ماهية المشروع البحثي، حيث قدمت الدكتور سوبريا إيجازا لأهم محاور البحث و أهدافه المتمثلة بتطوير نظام ذكي يهدف إلى تحقيق إدارة فعالة للمخلفات الإلكترونية من خلال متابعتها منذ لحظة بدء تداولها في السلطنة و تحديد حالتها بين الحين و الآخر و لغاية إيداعها في أماكن المهملات المخصصة تمهيدا للتخلص منها بالشكل الأنسب، مما يعزز من مساعي السلطنة للسيطرة على الانبعاث الكربوني، و حماية البيئة، و تحسين الحياة في السلطنة على المدى المتوسط و الطويل بما يعزز من مساهمة الكلية في تحقيق محاور رؤية عُمان 2040. ثم تحدث بعد ذلك الدكتور باسل بني إسماعيل رئيس قسم علوم الحاسوب و نظم المعلومات الإدارية في الكلية، و ضابط الإرتباط مع مجلس البحث العلمي، تحدث عن آلية التقدم بطلب للحصول على تمويل بحثي من الصندوق، مؤكدا بدوره على ضرورة الانتهاء من عملية إعداد المقترح البحثي و تقديمه قبل شهر إبريل من العام القادم. و بعد ذلك قام الدكتور حازم مقدادي مساعد العميد للشؤون الأكاديمية و البحث العلمي بالتحدث للحضور، موضحا أهمية الحصول على هكذا نوع من المِنَحٍ، و مؤكدا على دور هكذا إنجاز في إثراء النتاج البحثي في الكلية، و تحفيز الباحثين و تشجيعهم على السعي نحو تحقيق إنجازات مماثلة. ثم أعلن عن إدراج هذا النوع من المنجزات كجزء من مؤشرات الأداء التي ستتابعها الكلية خلال العام الأكاديمي 2022-2023، و الأعوام التي تليه، داعيا الأقسام الأكاديمية للبدء بالخطوات التنفيذية بأقرب وقت. 

و في الختام قام الأستاذ الدكتور وليد حميدات، عميد الكلية، بتكريم الفريق البحثي و شكرهم على جهودهم و على هذا الإنجاز المحوري في تاريخ الكلية.

شارك هذا المنشور
الأرشيف