ندوة حول قطاع البحث العلمي و الابتكار في السلطنة

7 يوليو 2022 بواسطة
Oman College of Management and Technology, OCMT TSD

أُقيمت في كلية عُمان للإدارة و التكنولوجيا ندوة للتوعية بقطاع البحث العلمي و الابتكار التابع لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي و الابتكار و ذلك يوم الأربعاء 6 يوليو 2022. حيث استضافت الكلية الفاضل عادل الفزاري المتخصص في التوعية بهذا النوع من البرامج في الوزارة. حيث تَطَرَّقَ لجهود الوزارة في هذا السياق و استعرض آخر الإنجازات التي تم تحقيقها في إطار تعزيز الإنتاج العلمي في السلطنة. كما تحدث عن الموارد المختلفة المتوفرة حاليا لدعم الباحثين وتدريبهم و إكسابهم المزيد من المهارات في هذا المجال. ثم انتقل للحديث عن التوجهات في المستقل القريب و المشاريع التي تعكف الوزارة على تنفيذها. و في ختام حديثه فقد أشار إلى بعض قصص النجاح التي تمكن باحثون من السلطنة من تحقيقها.
بِدَوره فقد استعرض الدكتور حازم مقدادي، مساعد عميد الكلية للشؤون الأكاديمية و البحث العلمي، انجازات الكلية في هذا المجال، حيث أكد على نجاح الكلية في تحقيق جميع أهدافها فيما يتعلق بالإنتاج البحثي المحدد في خطتها التنفيذية للعام الأكاديمي الحالي، عازيا ذلك لجملة من الإجراءات و السياسات التي قامت الكلية باتباعها للتشجيع على البحث العلمي، و التي تمثلت بدعم الباحثين من خلال مكافآت مالية لقاء أبحاثهم، بالإضافة إلى تغطية تكاليف النشر، كما أدرجت الكلية الانجاز البحثي ضمن نماذج تقييم السنوية للمدرسين. 
 ولَفَتَ أيضا إلى تمكُّن الكلية من تحويل عدد كبير من مشاريع التخرج الخاصة بالطلبة إلى أوراق بحثية تم نشرها في مؤتمرات دولية مرموقة، بدعم مباشر و على نفقة الكلية.
و بعد ذلك تم تكريم الضيف و تقديم شهادة تقديرية له، مع التأكيد على ضرورة تعميق التواصل مع الكلية و تنظيم المزيد من الفعاليات ذات الصلة.
شارك هذا المنشور
الأرشيف