الكلية تشارك في المؤتمر الصحفي السنوي لوزارة العمل تحت عنوان: "سوق متجدد وقطاعات عمل محوكمة"

31 مارس 2024 بواسطة
Oman College of Management and Technology, OCMT TSD

شاركت كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا، ممثلة في الطالبة نسيبة الذويبي، رئيسة المجلس الاستشاري الطلابي بالكلية، في المؤتمر الصحفي السنوي لوزارة العمل بعنوان "سوق متجدد وقطاعات عمل محوكمة"، وذلك يوم الأربعاء الموافق 27 مارس 2024م. حيث قدمت الوزارة مجموعة من البرامج والخطط التي تهدف إلى تعزيز التوظيف وخلق فرص العمل، من خلال دعم البرامج الوطنية لتدريب وتأهيل الباحثين عن عمل وتوظيفهم في القطاعين الحكومي والخاص. كما أكدت الوزارة تنفيذ مبادرات وبرامج لتعزيز مبادرات التوظيف التي تشرف عليها الهيئات والوحدات الحكومية في القطاع الخاص.

 

بالإضافة إلى ذلك، أبرزت الوزارة أهمية بناء القدرات الوطنية وإدارة المواهب، من خلال تحسين وتطوير الموارد البشرية في وحدات الجهاز الإداري، وإنشاء منظومة وطنية تكاملية لبناء القدرات وإدارة المواهب. وناقشت الوزارة تنفيذ أنظمة قياس الأداء الفردي والمؤسسي داخل المؤسسات الحكومية، والإطار الوطني للكفاءات الوظيفية.

 

حيث تهدف الوزارة في هذا العام إلى تطوير سياسات واستراتيجيات لجلب الاستثمار، من خلال تطوير سياسات سوق العمل وإعداد استراتيجية وطنية للمعايير المهنية، وضمان تنفيذها ومراقبة السياسة الوطنية للتوظيف.


شارك هذا المنشور
الأرشيف