الكلية تنظم محاضرة بعنوان: حماية القيم الأخلاقية والدينية والأسرية في المجتمعات الخليجية

28 مارس 2024 بواسطة
Oman College of Management and Technology, OCMT TSD

نظّم قسم شؤون الطلبة محاضرة بعنوان "حماية القيم الأخلاقية والدينية والأسرية في المجتمعات الخليجية" يوم الاثنين الموافق 25 مارس 2024م، قدمها الدكتور خلفان بن سالم البوسعيدي، رئيس قسم التنمية الأسرية في دائرة التنمية بولاية بركاء. استعرض الدكتور خلفان خلال المحاضرة أهمية القيم الأخلاقية والدينية في الحفاظ على ترابط المجتمع وزرع روح الطمأنينة، وأشار إلى أن الدين الإسلامي يعتبر مصدرًا رئيسيًا لهذه القيم.

كما تناول الدكتور خلفان تأثير القيم الدينية على المجتمعات الخليجية، حيث تعكس ترابط الأسر الخليجية وتشجع على الاحترام والتفاني في خدمة الآخرين والتعاطف مع الفقراء والمحتاجين. وأشار أيضًا إلى أهمية القيم الأسرية في المجتمعات الخليجية، حيث تعتبر الأسرة مصدرًا رئيسيًا للدعم والتضامن في جوانب الحياة، وتلعب دورًا هامًا في المحافظة على التراث والثقافة الخاصة بالأسرة.

تناولت المحاضرة أيضًا التحديات التي تواجه القيم الأخلاقية والدينية والأسرية في المجتمعات الخليجية، مثل التكنولوجيا والتغيرات الاجتماعية، وتبني القيم الغربية والتحول الثقافي. وفي الختام، تم استعراض بعض الحلول المقترحة لتعزيز القيم الأخلاقية والدينية في المجتمعات الخليجية، مثل توعية الأجيال بأهمية المحافظة على هذه القيم وتطوير برامج تعليمية تعززها في المجتمعات الخليجية.


شارك هذا المنشور
الأرشيف