الكلية تلقتي مجموعة من خريجيها

22-08-2022
28 أغسطس 2022 بواسطة
Oman College of Management and Technology, OCMT TSD

بتنظيم من مكتب متابعة الخريجين، و لجنة شؤون الطلبة و الخريجين، و بالتعاون مع الهيئة الإدارية لنادي خريجي الكلية، استضافت الكلية مساء يوم  الإثنين الموافق 22/8/2022 مجموعة من خريجيها المتميزين الذين حققوا نجاحات متميزة في حياتهم العملية و تمكنوا من متابعة دراستهم على مستوى الدرجات العلمية العليا في الماجستير و الدكتوراة. حيث رحب الأستاذ الدكتور وليد حميدات عميد الكلية بالحضور وتطرق في كلمته إلى أهمية دورهم في تطوير العملية التعليمية بالكلية لدعم زملائهم الخريجين الباحثين عن عمل، أو زملائهم الطلبة الذين ما زالوا على مقاعد الدراسة. ثم تحدث الدكتور حازم مقدادي مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي عن التوجه الجديد للكلية و خطتها الخلاقة التي تهدف لتوطيد العلاقة مع الخريجين بشكل غير تقليدي من خلال تفعيل دورهم في تنفيذ خطط الكلية لدعم الطلبة و توجيههم بالشكل الصحيح و استثمار طاقاتهم بإيجابية و فعالية، حيث تطرق في حديثه لمجموعة من النقاط، و من أهمها: 

أولا: المساهمة في توفير فرص تدريب لطلبة الكلية لغايات التخرج، أو لخريجي الكلية الجدد. 

ثانيا: تقديم وِرَشِ عملٍ للطلبة في الكلية بهدف توعيتهم و حثهم على استغلال مرحلة الدراسة لاكتساب أقصى درجات المعرفة و ما يلزم من مهارات تساعدهم في المنافسة في سوق العمل. 

ثالثا: تنظيم لقاءات مع الطلبة المقبلين على التخرج. 

رابعا: تفعيل درو خريجي الكلية في تطوير المناهج الدراسية لتكون مواكبة لأحدث المتطلبات التي يحتاجها سوق العمل وذلك من خلال إشراكهم في اللجان ذات الصلة و من بينها اللجان الاستشارية للمناهج على مستوى الأقسام الأكاديمية و على مستوى الكلية. 

بدورهم عبر الخريجون عن سعادتهم البالغة بهذه المبادرة الاستثنائية من جانب الكلية، مؤكدين حماسهم الشديد للانخراط في تنفيذ المحاور التي تم إثارتها خلال حديث الأستاذ الدكتور عميد الكلية و مساعده للشؤون الأكاديمية و البحث العلمي.

واختتم اللقاء بالشكر الجزيل للحضور والتقاط صورة جماعية وتناول وجبة الغداء.

شارك هذا المنشور
الأرشيف