عميد الكلية بالوكالة يلتقي المجلس الاستشاري الطلابي

1 فبراير 2024 بواسطة
Oman College of Management and Technology, OCMT TSD

اجتمع الفاضل الدكتور عميد الكلية بالوكالة مع أعضاء المجلس الاستشاري الطلابي، بحضور أعضاء قسم شؤون الطلبة، بهدف استعراض جميع الجوانب الإيجابية التي تسهم في تجويد العملية التعليمية، وكذلك تحديد العقبات التي تعترض مسيرة الطلاب. بدأ الاجتماع بشرح من الدكتور العميد بالوكالة لأبرز الإنجازات الأكاديمية التي تم تحقيقها خلال الفصل الدراسي الأول للعام الحالي، والتي تضمنت:

1. تحديد الحد الأقصى لعدد الطلاب في كل فصل دراسي بما لا يتجاوز 25 طالباً، بهدف تعزيز استفادة الطلبة من محاضراتهم و تمكين المدرسين من تخصيص وقت أكبر لمتابعة مستوى الإنجاز لدى كل طالب.

2. استخدام منصة بيرسون التعليمية كمنهاج تدريسي لجميع المواد الدراسية المدرجة في المناهج الدراسية، وذلك من خلال توفير الكتب الدراسية المعتمدة من قبل أفضل الجامعات العالمية، إلى جانب المصادر الدراسية للطلاب والأساتذة.

3. تخفيض العبء الدراسي لجميع أعضاء هيئة التدريس، مما يمكن المدرس من العمل على إثراء العملية التعليمية و تعزيزها.

4. تسجيل الطلاب وفقًا لخططهم الاسترشادية، لضمان وضعهم على المسار الصحيح للخطة الدراسية، و تمكينهم و إنهاء متطلبات دراستهم و التخرج ضمن المدد القانونية المحددة و تجنيبهم المزيد من التكاليف المالية التي لا داعي لها.

5. شرح آلية وضع الأسئلة في جميع الاختبارات، من خلال عمليات التدقيق الداخلي والخارجي، والمرحلة الثانية من التصحيح.

ثم نقل أعضاء المجلس أهم الملاحظات و الطلبات التي يفكر بها طلبة الكلية، حيث قدّم الفاضل الدكتور العميد بالوكالة التوجيهات للتعامل مع احتياجات الطلبة و تلبيتها بأسرع وقت ممكن. كما دعى الطلبة لمشاركة أفكارهم وآرائهم لضمان تحقيق الرؤية المشتركة لتطوير تجربتهم الأكاديمية وتحقيق أقصى استفادة من الخدمات المقدمة في الكلية.


شارك هذا المنشور
الأرشيف